تنظيف البشرة Ads46810


اعلن معنا مجانا :: منتدى اعلانات المواقع والمنتديات

شاطر

تنظيف البشرة Emptyالخميس مايو 25, 2023 1:49 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
المساهمات : 252
تاريخ التسجيل : 08/09/2021

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: تنظيف البشرة


تنظيف البشرة


تنظيف البشرة
تنظيف البشرة Cdea9436c8dcaea3cfb039b794261a7b
تُشكّل عادة إزالة الماكياج عن سطح البشرة في نهاية اليوم إجراءً روتينياً تعتمده كل امرأة تحرص على الاهتمام ببشرتها. ولكن هذه الخطوة، التي تقوم بشكل أساسي على تنظيف البشرة من الشوائب المتراكمة على سطحها، تتمتع أيضاً بمزايا لا يتمّ تسليط الضوء عليها في معظم الأحيان. تعرّفوا على 3 منها فيما يلي.

يعتبر البعض تنظيف البشرة بشكل يومي عادة، فيما يعتبره البعض الآخر من القيود المزعجة ولكن الضروريّة. وتُشكّل هذه الخطوة المرحلة الأولى في أيّ روتين تجميلي يكون الهدف منه العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها. ولكن فوائد هذه الخطوة تمتدّ أيضاً إلى تأمين الاسترخاء، بالإضافة إلى حماية البشرة من التلوّث، والحفاظ على شبابها.

خطوة مساعدة على الاسترخاء

تعتمد العديد من النساء خطوة إزالة الماكياج في نهاية اليوم، وهي تُشكّل مناسبة لتخصيص وقت للعناية بالنفس بعد الضغوط المتنوّعة التي نتعرّض لها في حياتنا العصريّة. أما تحويل هذه الخطوة إلى وسيلة للاسترخاء فيعتمد على تبنّي قواعد محدّدة أبرزها: تدفئة الحليب المزيل للماكياج بين الكفّين لبضع ثوانٍ ثم إغلاق العينين واستنشاق رائحته قبل تطبيقه على البشرة والبدء بعمليّة التنظيف. فمن شأن هذه الخطوة أن تساعد على تفريغ الضغوط المتراكمة خلال اليوم، خاصةً عند اختيار مزيل للماكياج ذات رائحة محبّبة.




أما تدليك المستحضر بواسطة اليدين على بشرة الوجه فيساعد على تمليس قسماته وتأمين الراحة المنشودة، بالإضافة إلى تخليص سطح البشرة من آثار الماكياج، والتلوث، والإفرازات التي تتراكم طوال النهار.

حاجز مضاد للتلوث:

يُلحق التلوّث أضراراً كبيرة بالبشرة مما يُفسّر أهميّة تنظيفها بشكل يومي حتى في حال عدم تطبيق الماكياج عليها، فهذه الخطوة تخلّص البشرة من آثار الغبار، والتعرّق، والإفرازات الزهميّة.


ينصح خبراء التجميل بإزالة الماكياج عن العينين والشفاه أولاً للتخلّص من بقايا الماسكارا وأحمر الشفاه. ويتمّ ذلك من خلال مسحها بدوائر قطنيّة بعد تطبيق مزيل الماكياج عليها، على أن يتمّ بعد ذلك الانتقال لتنظيف بشرة الجبين، والأنف، والخدين، وحتى العنق، ومنطقة أعلى الصدر. ويوصي بعض الخبراء باعتماد التنظيف المزدوج للبشرة من خلال تنظيفها أولاً بحليب مزيل للماكياج ثم برغوة منظّفة قبل شطفها جيداً بالماء وتطبيق كريم مرطّب أو مغذّ عليها.

تأثير مضاد للشيخوخة

من التأثيرات التي ما زالت مجهولة لتنظيف البشرة، نذكر تأثير هذه الخطوة على تعزيز الشباب. فهي أول وسيلة يوميّة مضادة للتجاعيد المبكرة ممكن أن نعتمدها على أن يليها استعمال مقشّر مرتين أسبوعياً لتنشيط آليّة تجدد الخلايا.


يساعد المستحضر المنظّف عادةً البشرة كيّ تتنفّس بشكل أفضل، كونه يخلّصها من الشوائب التي تتسبب باختناقها. ويساهم تدليك المستحضر المزيل للماكياج على البشرة في تنشيط الدورة الدمويّة، خاصة عند تمرير اليدين على الوجه من الوسط باتجاه الأطراف. يُنصح بالاستعانة براحتي اليدين في عملية التدليك والإنتقال  معلم سيراميك ممتاز بعد تنظيف العينين والشفاه إلى تنظيف الجبين، والأنف، ومحيط الشفاه، والعنق، وأعلى الصدر، وحتى الكتفين من خلال تدليكها بحركات دائرية بمستحضر تنظيف البشرة.

أضرار تنظيف البشرة في العيادات
يعد تنظيف البشرة في العيادات إجراءً آمنًا لا يسبب لك آثارًا جانبية في معظم الحالات، وفي حال ظهورها تكون بسيطة؛ كاحمرار البشرة الّذي يختفي بعد فترةٍ قصيرةٍ من انتهاء الجلسة، وفي حال كانت بشرتكِ حساسة، فقد تلاحظين تهيّجها بسبب بعض أنواع السيروم المُستخدمة، لذا ننصحكِ بإخبار الطبيب، حيث توجد بدائل خاصّة بالبشرة الحساسة لمنع التهيّج





وفي حال كنتِ تعانين من الآتي، عليكِ استشارة الطبيب قبل الجلسة للتأكد من عدم تفاقم الحالة:


العد الوردي.
حروق الشمس.
الطفح الجلدي النشط.


المكان الأنسب لإجراء تنظيف البشرة
يمكنكِ اللجوء إلى أخصائيّ الجلدية (طبيب) من أجل علاج المشكلات المتعلّقة بحب الشباب والندوب، واللجوء إلى أخصائي البشرة من أجل إجراء جلسات تنظيف البشرة المختلفة، وننصحكِ بالتأكّد من الآتي قبل الخضوع للجلسة:

خبرة الطبيب وأخصائي البشرة.
جودة الخدمات الّتي تقدمها العيادة.


أقنعة منزلية لتنظيف البشرة
قناع الحليب والجيلاتين يمكن استخدام قناع الحليب والجيلاتين في إزالة الرؤوس السّوداء عن الأنف. والطّريقة هي
 المكونات: كمية من الحليب البقري كامل الدّسم، أو حليب الماعز. كمية من الجيلاتين. طريقة التحضير: خلط كميّات متساوية من الحليب والجيلاتين. تحريك الخليط جيّداً؛ لإذابة الجيلاتين في الحليب. تسخين الخليط في الميكروويف مدّة 5 ثوانٍ. ترك الخليط حتى يبرد، وإعادة وضعه في الميكروويف مدّة 5 ثوانٍ أخرى، وتركه ليبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة. وضع الخليط على الأنف وتركه مدّة 5-10 دقائق ليجف، ثم تقشيره.

 قناع الحليب والعسل قناع الحليب والعسل ينظّف البشرة بعمق؛ لاحتوائهما على خصائص مضادةٍ للبكتيريا والفطريات.
 والطّريقة هي:المكونات: كمية من العسل. كمية من الحليب كامل الدّسم. طريقة التحضير: خلط كميّات متساوية من الحليب والعسل. تسخين الخليط في الميكروويف حتى يصبح الخليط سميكاً ولزجاً.
 ترك الخليط ليبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة. وضع الخليط على الوجه وتركه مدّة 25 دقيقة. إزالة الخليط بتقشيره عن البشرة بلطفٍ.




الموضوع الأصلي : تنظيف البشرة // المصدر : اعلن معنا مجانا // الكاتب: زهرة الكويت








تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Loading...

جميع الحقوق محفوظه لـ اعلن معنا مجانا