قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوفير خدمة تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية الوطنية، وهي تعتبر من الخدمات الإلكترونية التي تم تقديمها لذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة والأيتام المقيمين في المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا من الأمور المهمة لكافة المستفيدين المُسجلين في برنامج الرعاية الاجتماعية حيث يتعرفوا من خلاله على مبلغ الإعانة وموعد صرفه.
تعمل الحكومة على توفير الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين من أجل تحسين مستوى المعيشة لجميع أبناء المملكة، ومن أبرز جهودها الموقع الإلكتروني لوزارة العمل الذي يضم سلسلة كبيرة من الخدمات التي تُسهل على المواطن تنفيذ الطلب وهو في مكانه، ومن أهم هذه الخدمات خدمة تحديث التأهيل الشامل باستخدام رقم الهوية، والتي تعمل على منح راتب شهري لمجموعة من الأشخاص وهم ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الدخل المحدود، ولمعرفة الطريقة الصحيحة للتحديث قم باتباع الخطوات التالية:
[list=margin-top:0;margin-bottom:0;padding-inline-start:48px;]
[*]
يتم أولًا الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.[*]
بعدها تضغط على الخدمات الإلكترونية.[*]
ومنها تختار أيقونة خدمات وكالة الرعاية.[*]
ثم نختار خدمة الاستعلام عن الإعانة المالية.[*]
سينقلك الموقع بعد ذلك إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات التي يجب ملئها مثل (رقم المستفيد – رقم الهوية الوطنية – يتم تحديد نوع الإعانة – كتابة رمز التحقق المرئي)[*]
ثم نقوم بالضغط على أيقونة عرض حتى تظهر جميع المعلومات الخاصة بالتأهيل الشامل.[*]
ويمكننا تحديث البيانات من خلال الصفحة ذاتها حيث يتم اختيار أيقونة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل.[*]
بعد القيام بتحديث البيانات التي تحتاجها والتأكد من صحتها تقوم بالضغط على كلمة إرسال.
وحينها ستظهر لك رسالة تؤكد لك إتمام عملية التحديث.[/list]