يعتمد نموذج التسويق بالعمولة على مفهوم أنه يمكن للعميل رؤية المنتج قبل دفع ثمنه ،ويحصل المسوق بالعمولة على عمولة ،سواء اشترى العميل المنتج أم لا.
في الواقع ،مفهوم التسويق بالعمولة ليس نتيجة وجود الإنترنت. إنه أقدم بكثير من وجود الإنترنت ،وهو قائم على التعاون المتبادل بين[url=https://expandcart.com/ar/17116-%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%AA%D8%AC%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A-%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A9-%D8%A8%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A9/#:~:text=%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AC%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A %D9%87%D9%88 %D8%A3%D8%AD%D8%AF %D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84,%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84 %D9%85%D8%AD%D9%84%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B9 %D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%B2%D8%A6%D8%A9.] متجر الكتروني[/url] وبائع ومشتري
كل منتج وتاجر ،مهما كان نوع المنتج الذي ينتجه ،يقوم بتسويق منتجاته عبر المتاجر الالكترونية للحصول على أفضل مستوى من المبيعات ،ومهما كانت القوة التسويقية للمنتج أو التاجر ،فهي في النهاية محدودة. لذلك بدأ المنتجون منذ زمن بعيد بمساعدة الآخرين في تسويق منتجاتهم مقابل عمولة محددة.
سيحصل التاجر أو صاحب المنتج على المزيد من المبيعات ويحقق المزيد من الأرباح ،وسيحصل المسوق على عمولات كبيرة وفقًا لجهوده التسويقية.
مع ظهور الإنترنت وتوسع فكرة التسويق عبر الإنترنت ،تجلت فكرة التسويق بالعمولة في أوضح صورها وأشملها وتنوعها وانتشارها وازدهارها. في السنوات القليلة الماضية ،أصبحت فكرة التسويق بالعمولة تغطي العديد من جوانب الأعمال والتسويق عبر الإنترنت.
من ناحية أخرى ،تخصصت العديد من الشركات في التسويق بالعمولة ،والتي تعتمد بشكل أساسي على هذا التسويق.
من ناحية أخرى ،زاد وعي كل صاحب عمل عبر الإنترنت ،لذلك تحول إلى هذا النوع من التسويق والهلوسة ؛ إما بشكل رئيسي أو جانبي.
بشكل عام ،نظرًا لتزايد شعبية عالم الإنترنت والتسويق بالعمولة لانتشار ثقافة انشاء متجر الكتروني ،أصبح كل مالك لموقع ويب لا يستخدم هذا النوع من التسويق أكثر اقتناعًا بتطبيقه ،إذا كان لدى الناشر أو المسوق التابع القدرة على تقديم تسويق جيد .