تصميم تطبيقات الجوال مجانا Ads46810


اعلن معنا مجانا :: منتدى اشهار المنتديات المجانية في احلى منتدى

شاطر

تصميم تطبيقات الجوال مجانا Emptyالأحد يوليو 07, 2024 4:21 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
المساهمات : 316
تاريخ التسجيل : 18/06/2023

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: تصميم تطبيقات الجوال مجانا


تصميم تطبيقات الجوال مجانا


تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة أصبحت وسيلة فعالة لتوسيع نطاق الموقع الإلكتروني الخاص بك و ايضا يساهم في جذب مستخدمي التطبيق عبر الأجهزة المحمولة المملوكة لديهم .
يساهم هذا النهج في زيادة نشاط المستخدمين على التطبيق من الهواتف الذكية الخاصة بهم وأيضا توفر تطبيقات الهواتف الذكية تجربة أفضل للمستخدم وهذا ما يشجع المستخدمين على قضاء وقت أطول وتفاعل أعمق مع محتويات صفحاتك و تجارتك الخاصة.


يوجد هناك اعتقاد شائع و دارج بين بعض الأشخاص و المستخدمين بأن فكرة إنشاء تطبيق يلاقي شعبية و شهرة لدى الجمهور فإن ذلك يتطلب وجود خبرة في مجال البرمجة بشكل عميق و شامل لكل لغات البرمجة مثل لغة HTML  و Java و لكن الحقيقة أن هذا الاعتقاد غير دقيق و غير موفق تماماً.


في الواقع أنه يمكن لأي شخص كان يمتلك مجموعة مهارات بسيطة و مجموعة الأدوات المناسبة فانه يستطيع ان يصمم و يبرمج و يطور تطبيق من تطبيقات الجوالات و يصبح له شعبية و قاعدة مستخدمين دائمين.
يوجد منصات لتطوير البرامج مثل الإطارات الأمامية Front-end frameworks و ايضا منصات برمجة التطبيقات App development platforms
فهذه المنصات  تسهل عليك عملية بناء تطبيقات الهواتف الذكية دون أن يكون هناك اي حاجة إلى وجود معرفة دقيقة و عميقة ببرمجة التطبيقات. 


عملية تصميم تطبيقات الجوال مجانا قد تكون تحدي شيق و يحتاج المزيد من الاهتمام حيث أن كل متطلبات هذه العملية هي البحث الجيد عن أدوات تصميم تطبيقات الجوال مجانا. 


و إليك الآن بعض التفاصيل البسيطة عن تصميم تطبيقات الجوال مجانا و استخدام أدوات البرمجة المناسبة.

للمزيد: تصميم تطبيقات الجوال


كيف تتم عملية تصميم تطبيقات الجوال مجانا و بأفضل التقنيات الحديثة:
أصبح تصميم تطبيقات الهواتف الذكية أمر لا يقتصر فقط على المبرمجين و المصممين و لكنه أصبح متاح بشكل كبير بفضل أحدث التقنيات المجانية التي يتم استخدامها للحصول على تطبيق احترافي و مميز دون أن يكون هناك أي داعي لإنفاق مبالغ ضخمة.


طريقه تصميم تطبيقات الجوال بشكل مجاني:
اولا: يتم اختيار المنصة التي ستقوم باستخدامها في عملية التصميم حيث أن منصات تصميم تطبيقات الجوال مجانا متعددة :
[list=margin-top:0;margin-bottom:0;padding-inline-start:48px;][*]منصة Flutter فهي منصة يتم تقديمها من جوجل حيث يتم استخدامها في تصميم تطبيقات للاندرويد والايفون وذلك باستخدام لغه برمجه وحده و مجانية.
[*]منصة React Native و هي مقدمه من شركه الفيسبوك حيث يتم استخدام لغة Javascript و تقوم بتوفير أدوات التطوير بشكل مجاني.
[*]منصة App Gyver حيث يتم استخدامها في تصميم واجهة المستخدم الرسومية بشكل مجاني دون الحاجة لكتابة اكواد للتطبيق.
[/list]


ثانيا: يتم استخدام أدوات التصميم الجرافيكي التي تعمل بشكل مجاني و ذلك لتصميم و اجهة المستخدم وتجربه المستخدم.
و هذه الأدوات المجانية في التصميم كما يلي:
[list=margin-top:0;margin-bottom:0;padding-inline-start:48px;][*]أداة Figma للتصميم الجرافيكي فهي مقدمة للعمل على تقديم أدوات التعاون بين الفريق و تساعد على تصميم نموذج التطبيق بطريقه مجانيه.
[*]أداة Canva فهي أداة متاحة بشكل مجاني لتقديم التصاميم والرسومات والعروض الترويجية و الشعارات دون الحاجة إلى وجود خبره سابقه في ذلك المجال.
[/list]


ثالثا: فحص العديد من المصادر التعليمية المتاحة عبر شبكة الإنترنت حتى تساعدك في الحصول على برامج و ادوات تصميم تطبيقك بشكل مجاني بلا اي مصاريف دفع مسبق.
و هذه بعض الأمثلة عن المصادر التعليمية :
  • الحصول على الدورات التعليمية المقدمة من منصات Coursera أو edx حيث يتم تقديم دورات ومعلومات بشكل مجاني عن موضوع تصميم التطبيقات وتطويرها. 
  • يوجد العديد من الدروس التعليمية و المقالات التي تم تدوينها مسبقا على منصة اليوتيوب فهي تعمل علي تنميه المعرفه الخاصه بك حول تصميم وبناء التطبيقات بشكل مجاني 



رابعا: تقوم بإختيار أدوات التطوير التي تتناسب مع مهاراتك سواء المحدودة أو التي تفوق العادي و أيضا الأدوات التي تناسب متطلباتك فهي تقوم بتوفير الوقت و الجهد و المال المبزولين في تطوير التطبيقات بالشكل المعتاد.
عندما تقوم باستغلال مصادر التعلم المتاحة على المنصات التعليمية التي تساعدك على التعلم في بناء التطبيقات التي تتناسب مع طبيعة الجمهور الذي سيتم تقديم التطبيق إليه. 


والآن عن طريق التزامك بهذه النصائح و الخطوات التي تم سردها تستطيع أن تبدأ في تصميم تطبيقك الخاص وبطريقة مجانية دون الحاجة إلى دفع كميات كبيرة من الأموال في تصميم التطبيق. 


كيف تساعدك تطبيقات الهواتف الذكية في جني وجمع الأموال:
تعتبر عمليات برمجة و تطوير و تصميم تطبيقات الهواتف المحمولة من أهم القطاعات التي تساعد على جني المال بطريقه كبيره.

انظر المزيد : شركة تصميم مواقع

ولكن ما هي الآلية التي تجعل تطبيقات الهواتف المحمولة وسيلة لتحقيق أرباح؟
تستطيع جمع أرباح من خلال تطبيقات الهواتف الذكية من خلال بعض النقاط الرئيسيه التاليه:
● جعل هذه التطبيقات عبارة عن تطبيقات تسويقية لمنتجات مشاريعك الخاصة و العلامات التجارية التي تعمل بها أو تسويق الخدمات التي تقوم بتقديمها للعملاء.
● التعاقد مع بعض شركات الإعلانات التي يتم عرضها للمستخدمين أثناء استخدامهم للتطبيق و هذا ما يدر عليك عائد نتيجه لإيصال هذه الإعلانات للمشاهدين.
● في حالة إذا كنت من الأشخاص أصحاب الشغف تجاه تصميم التطبيقات وبرمجتها وتطويرها تستطيع تقديم خدماتك للأشخاص والعملاء و تحصل على الأموال نتيجة لذلك ونتيجة للتحديثات التي تقوم برفعها.

تطبيقات الهواتف المحمولة مفيدة تماما في كافة مجالات العمل و الترفيه و تساعدك في جني المال بطريقة مشروعة وعادة ما يتم اعتبارها كوسيلة إضافية لجني المال.





الموضوع الأصلي : تصميم تطبيقات الجوال مجانا // المصدر : اعلن معنا مجانا // الكاتب: ندا عصام








تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Loading...

جميع الحقوق محفوظه لـ اعلن معنا مجانا